التوعية المصرفية وحماية الجمهور
إستناداً الى تعليمات البنك المركزي العراقي ومن أجل تعزيز الثقة بين مصرفنا والجمهور ونشر الوعي المصرفي بين الزبائن والموظفين وحماية الجمهور وتثقيفه لما له اثر على الاستقرار المالي فقد تم افتتاح (قسم التوعية المصرفية وحماية الجمهور).
وســتكـون مـــسؤولــيته كـما يلي :
- استقبال شكاوي الزبائن عن أي مخالفة بموجب نموذج معد لهذا الغرض.
- يلتزم القسم بتقديم رأيه للزبون خلال مدة أقصاها (15) يوم من تاريخ الشكوى ويبلغ الزبون بنتائج التحقيق خلال (5) أيام من تاريخ الانتهاء من التحقيق بالشكوى.
- يلتزم مصرفنا بأقصى درجات السرية ومنع تسريب أي معلومة عن زبائنه.
- مصرفنا مسؤول عن حماية ومراقبة ودائعكم ومدخراتكم وسنتعامل معكم بمهنية عالية من خلال وضع انظمة رقابية ذات مستوى عالي من الكفاءة والفعالية.
- سيقوم قسم التوعية المصرفية وحماية الجمهور بالرد على استفساراتكم بخصوص الخدمات المصرفية واية معلومات عن الاسعار والفوائد المصرفية.
- الحفاظ على سرية العمل المصرفي وعدم تسريب المعلومات عن الزبائن ممايعرضهم الى مخاطر الاعتداء والسلب.
- بذل عناية واهتمام خاص للزبائن محدودي الدخل والتعليم وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من كلا الجنسين.
- الالتزام بمبدأ (اعرف عميلك) (KYC).
-
يسرنا أستلام ملاحظاتكم ومقترحاتكم ودراستها والاخذ بها من خلال وسائل الاتصال المدرجه أدناه.
أنــشـطــة الــقـسـم :
1-عدد الحسابات التي تم غلقها بسبب شبهات ومخاطر غسيل الاموال. (لايوجد)
2-عدد الزبائن الذي رفض المصرف فتح الحسابات لهم لكونهم يصنفون شديدي الخطورة عند التعامل معهم في المستقبل. (لايوجد)
مــعـلومات الإتــصال بــقـسم الــتوعــــية المصرفـــية وحمايـــة الــجمــهور :
البريد الالكتروني لقسم التوعية المصرفية :
customers.aware@tib.iq
رقم الشكاوي :
07716463543
وعن طريق :
صندوق شكاوي المصرف / صندوق بريد العلوية
كما يمكنكم تحميل إستمارة الشكوى من الــروابط الــتـالــية :
للغة العربية :
http://www.tib.iq/uploads/files/_%D8%B4%D9%83%D9%88%D9%89_%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A.doc
و للــغة الإنكليزية :
كـــما ويُــمكنكم تـــحميل إستمارة الإستبيان مـن الــرابط الــتالـي :
http://www.tib.iq/uploads/files/_%D8%B1%D8%B6%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A8%D9%88%D9%86_1.docx